رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: بث مباشر لجلسة التصويت التاريخية على عزل ترامب من رئاسة أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بدأت منذ قليل وقائع جلسة البرلمان الأمريكي التاريخية للتصويت على قرار اتهامي إلى دونالد ترامب الذي سيصبح، حالما يوافق النواب على القرار، ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يحال للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.
ويواجه ترامب اتهاما باستغلال سلطته من جراء مطالبته لأوكرانيا بالتحقيق مع بايدن الساعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، كما أنه متهم بعرقلة تحقيق الكونغرس في هذا الأمر، فيما ينفي الرئيس الأميركي ارتكاب مخالفات، وندد بالتحقيق ووصفه بأنه خدعة.

وقد يرفض بعض الديمقراطيين المساءلة، لكن عددهم لن يكون كافيا لتهديد إقرار بندي المساءلة، وسيظل ترامب في منصبه حتى إعلان نتيجة محاكمته أمام مجلس الشيوخ.
ومن المرجح أن يواجه ترامب محاكمة في مجلس الشيوخ لتحديد ما إذا كان يتعين إدانته وعزله، ويتوقع زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، أن تبدأ المحاكمة في أوائل يناير.
وعلق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على إجراءات عزله على تويتر قائلا: "تمارس القيادة الديمقراطية رغم نفيها ضغطا هائلا على أعضائها للتصويت بنعم على هذه المساءلة السخيفة. إذا صوتوا بنعم ، فسيكون من السهل على الجمهوريين الفوز في عام 2020".
ومن المتوقع أن تمتد وقائع الجلسة لأكثر من 4 ساعات ، فيما تقدم "صحيفة المرصد" خدمة البث المباشر والحي لوقائع الجلسة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up